ما هي أنواع الأرضيات؟ وأين يتم استخدام كل نوع في المنزل؟


الأرضيات هي واحدة من العناصر الرئيسية الثلاثة في تصميم الفراغات ، وهي: الأرضيات والجدران والأسقف.
طالما أنه عنصر أساسي ، وجزء لا يمكن إكماله في زوايا المكان ، فإنه يستغرق وقتًا أطول لاختيار تنوع مواده وألوانه وأشكاله. لذلك من المهم النظر في اختيار المادة المناسبة

أولاً: من حيث فعاليته حسب النشاط الذي يمارسه لأي فراغ
ثانيًا: الانتباه إلى المواد المناسبة للأثاث المستخدم ونوع الجدران والأسقف التي تتوافق مع باقي البيئة ، بالإضافة إلى الاهتمام بأساليب العناية بها.
هناك العديد من الخيارات للأرضيات بين الرخام والسيراميك والبورسلين والباركيه والفينيل ، وما إلى ذلك ، وجميع خصائصه التي تناسب خصائصه ، ولكن ليس الأخرى ، لذلك قمنا بتلخيصها لك هنا العديد منها مع ذكر أهم المزايا والعيوب ان وجدت.



إنه نوع الأرضية الأكثر شيوعًا واستخدامًا. متعددة الالوان مثل عروق رمادية ، حمراء ، سوداء وبيضاء ، هي الأجود والأكثر انتشارا.


أمثلة على استخدامات الرخام متعددة ، حيث يتم استخدامها في السلالم والمداخل والأعمدة والممرات ، كما هو الحال في الفنادق والشركات والمنازل بجميع مساحاتها. لأنه يتمتع بقدرة تحمل كبيرة.


من ناحية أخرى ، له عيوب في امتصاص السوائل ، وقد يتأثر بأي منظف حمضي أو مشروب غازي. تحتاج إلى عناية خاصة - أكثر من السيراميك - في التنظيف والتلميع للحفاظ على بريقها وأناقتها.

إنها صخرة طبيعية تشكلت تحت الأرض بسطح خشن إلى حد ما. تتنوع ألوانها وأشكالها وفقًا لمكوناتها المعدنية ، مثل: الكوارتز والبيوتايت وغيرها. 
أيضا الأحجام المختلفة ، وأفضلها أكبر. كما أنها بألوان داكنة نسبيًا - مقارنة بالرخام - وغير لامع ولامع.


عادة ما تستخدم أرضيات الجرانيت في السلالم والمطابخ والحمامات والساحات.
من أهم خصائصها صلابة شديدة وقدرتها القوية على تحمل الأوزان الثقيلة ومقاومتها للاحتكاك والخدوش ومقاومتها للحرارة والرطوبة ومقاومتها للأحماض المختلفة ، لذلك فهي لا تتأثر بها. لا شك أنه يمنح المكان شعوراً بالرفاهية والأناقة. الرخام قريب من قوته.





سيراميك

عادة ما تكون أرضيات السيراميك مماثلة للرخام والجرانيت ، ومن بينها باركيه مماثل أيضًا.

يميز هذا النوع "الفسيفساء" ويعني الفسيفساء: وهو النوع الذي تنفصل فيه جميع البلاط - عادة ما تكون صغيرة - عن بعضها البعض وقد تأتي في شكل قطعة واحدة.


يمكن استخدام السيراميك في البيئات السكنية والتجارية ، وكذلك في الجدران. يتم استخدامه كنوع الأرضيات الأكثر استخدامًا لمتانته ومقاومته للرطوبة ودرجات الحرارة العالية مثل النار - لا سمح الله - والبقع والخدوش. سهولة التنظيف هي واحدة من أهم مزاياها أيضًا.




البورسلين أو البورسلين


إنه نوع من الحجر الاصطناعي ، يشبه في كثير من الأحيان الرخام والجرانيت والسيراميك. يأتي بأحجام وألوان متعددة ، بما في ذلك اللمعان اللامع.



يتم استخدامه في جميع الأماكن ، وميزاته صعبة للغاية مقارنة بالحجارة الطبيعية ، والمقاومة للحرارة ، والوزن الثقيل ، والخدش ، وعدم امتصاص الألوان والبقع ، وتألقها دائم!




حصاة
إنه نوع من الأرضيات الطبيعية ، متعددة الألوان ، الأحجام والأشكال ، والتي يمكن تشكيلها وفقًا لمكان استخدامها. يستخدم الحجر للأرضيات الخارجية والداخلية.




واحدة من مزاياها هي أنها تضفي لمسة جمالية طبيعية على المكان ، وهو دائم ولا يتصدع. كما أنها مقاومة للنمل ، مما قد يتسبب في تلف بعض الطوابق.




ارضية خشبية




إنها أرضيات خشبية من جميع الأنواع ، خيار طبيعي ، ولها تداعيات جمالية على المساحة ، وتعتبر واحدة من أقدم أنواع الأرضيات. أنواع كثيرة منها خشب الزان والبلوط الأحمر والأبيض والخيزران وغيرها.
هذا النوع من الأرضيات مناسب لمعظم الأماكن الصغيرة والكبيرة مثل غرف المعيشة والمكاتب وغرف النوم وقاعات الطعام ، وهناك أنواع معالجة تستخدم للمطابخ والحمامات.

أهم ما يميز هذا النوع هو أنه يعزل الحرارة والصوت ويعكس الكثير من الدفء للمكان ، على عكس الرخام والسيراميك ، على سبيل المثال. إنها أيضًا أرضيات أنيقة وتقترح الرفاهية. من ناحية ، سلبياتها ليست مناسبة للأماكن الرطبة التي تحميها من الماء والسوائل إذا كان الخشب طبيعيًا ولم يتم معالجته! قد يسبب عدم الراحة أثناء المشي والتحرك ، إذا لم يتم وضع طبقة من اللباس تحته.



الفينيل



الفينيل مادة "مميتة" للأرضيات ، وهو مصطلح مجازي بالطبع ، لأن أشكاله لا حصر لها ، بما في ذلك السيراميك والرخام والباركيه والماجستير وأنماط مختلفة وألوان جذابة تناسب جميع أنماط التصميم.



كما أنها متعددة الاستخدامات